رياضة

الليلة .. أسود الأطلسي في مهمة صعبة أمام الماتادور الإسباني في دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022

وسط مؤازرة عربية كبيرة ودعوات بالفوز للمنتخب المغربي ..

كتب محمد عكاشة

في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، يشهد استاد المدينة التعليمية مباراة من العيار الثقيل بين المنتخب المغربي والمنتخب الإسباني، وذلك في إطار دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تستضيفها قطر العربية الشقيقة.

أسود الأطلسي والماتادور الإسباني طرفا المباراة التي لا تقبل القسمة علي إثنين ولابد من فائز ليصعد إلي دور الثمانية ومهزوم يودع البطولة ويتوقف طموحه عند هذه المباراة.

 المباراة في حقيقتها صعبة بالنسبة لأسود الأطلس، ولكنها بالتأكيد ليست مستحيلة، خصوصا بعد أن نجح بالتفوق على منتخب بلجيكا ذي التصنيف العالي عالمياً، وبعد فوز  اليابان على الماتدور في آخر مباريات المجموعة الخامسة.

أيضا المباراة صعبة بالنسة للماتادور الإسباني الذي لم يستطع سوي الفوز بمباراة واحدة في دور المجموعات علي كوستاريكا، وصعد ثانياً في مجموعته التي تصدرتها اليابان، وتبقي المباراة فاصلة بين الفريقين والجماهير المغربية والعربية بشكل عام تتمني الفوز لمنتخب المغرب ومواصلة مشواره في كأس العالم ممثلاً وحيداً للعرب في الأدوار الإقصائية بعد خروج السعودية وتونس وقطر.

صورة من صور الجمهور المغربي أرشيفية
صورة من صور الجمهور المغربي أرشيفية

مشوار المغرب قبل لقاء إسبانيا :

تأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ16 بمونديال 2022، بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على كل من بلجيكا وكندا، والتعادل مع كرواتيا.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

مشوار إسبانيا في دور المجموعات :

تأهل الماتادور الإسباني إلي دور الـ16 من كأس العالم 2022 باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا، قبل أن يخسر أمام منتخب اليابان.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

 تاريخ مواجهات المغرب وإسبانيا :

سبق وأن تواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في 3 مباريات، جميعها مباريات رسمية، خسر في اثنتين وتعادل في الثالثة، الأولى كانت في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، وتواجه المغرب مع إسبانيا في مباراة الذهاب في 12 نوفمبر عام 1961، وخسرها بهدف دون مقابل، والمواجهة الثانية كانت مباراة الإياب وأقيمت في 23 نوفمبر 1961، وتمكن المنتخب الإسباني من الفوز على المغرب، بثلاثة أهداف لهدفين وبالتالي شارك المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم 1962 التي أقيمت في تشيلي، أما المواجهة الثالثة كانت في بطولة كأس العالم في نسختها السابقة روسيا 2018 حيث إلتقي أسود الأطلس مع الماتدور في دور المجموعات وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

الجماهير العربية تتمني تكرار فرحة لاعبي المغرب بالفوز على بلجيكا، الليلة
الجماهير العربية تتمني تكرار فرحة لاعبي المغرب بالفوز على بلجيكا، الليلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى