رياضة

الليلة.. بولندا تناطح فرنسا ..والسنغال في مهب الريح أمام الإنجليز في دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022

التاريخ والقوةوالتوقعات لصالح فرنسا وإنجلترا ..

كتب : محمد عكاشة

بولندا تناطح فرنسا :

بعد وقتٍ غير كبير وتحديداً في الخامسة مساء اليوم الأحد، يستضيف إستاد “الثمامة” مواجهة قوية ساخنة بين فرنسا وبولندا ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى قطر وحتى 18 ديسمبر الجاري، والمباراة لا تقبل القسمة علي إثنين فلابد من فائز يصعد لدور الثمانية ومهزوم خارج من المنافسة علي اللقب العالمي.
بولندا تواجه فرنسا في دور الـ16
بولندا تواجه فرنسا في دور الـ16

مشوار منتخب فرنسا قبل مباراة اليوم :

صعد منتخب فرنسا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر بعد إنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة فى المسابقة الأبرز على مستوى العالم، حيث لعب منتخب فرنسا 3 مباريات فى دور المجموعات، حقق الفوز فى مباراتين وخسر الثالثة أمام تونس ليحصد 6 نقاط، ويتطلع منتخب فرنسا لاجتياز عقبة بولندا والوصول إلى دور الـ 8 ببطولة كأس العالم 2022، فى رحلة الحفاظ على لقبه الذى توج به فى آخر نسخة روسيا 2018، وانتزاع اللقب الثالث فى تاريخه المونديالي. 

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا
وقد توج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين فى تاريخه، الأولى على أراضيه بعد الفوز على البرازيل 3-0، فيما حصلت على النسخة الثانية من المونديال فى 2018 بروسيا بعد اكتساح كرواتيا بنتيجة 4-2. 
ويتسلح منتخب فرنسا بعدد من اللاعبين المميزين، على الرغم من استبعاد نخبة من العناصر البارزة بسبب الإصابة وعلى رأسهم كريم بنزيما وبول بوجبا ونجولو كانتى وكريستوفر نكونكو ولوكاس هيرنانديز، ويقود أحلام فرنسا فى مونديال 2022 كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وأوليفيه جيرو وكينجسلي كومان. 

مشوار منتخب بولندا قبل مباراة اليوم :

تأهل منتخب بولندا إلى منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين، حيث لعب منتخب بولندا 3 لقاءات في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، ما بين إنتصار وتعادل وهزيمة على الترتيب وحصد 4 نقاط خلفًا للتانجو المتصدر برصيد 6 نقاط والتأهل معه لثمن النهائي، ويمتلك المنتخب البولندي عناصر قوية، أمثال النجم روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، وأركاديوش ميليك مهاجم يوفنتوس، وبيوتر زيلينسكى لاعب نابولى، وفيوتشيك تشيزني حارس السيدة العجوز المخضرم. 

منتخب بولندا
منتخب بولندا
وجديراً بالذكر أن منتخب بولندا حقق أكبر إنجازاته فى المونديال باحتلال المركز الثالث مرتين فى نسختى ألمانيا 1974، إسبانيا 1982، كما تأهل لدور الستة عشر فى نسخة المكسيك 1986، من مجموع 8 مشاركات في كأس العالم، وكان منتخب بولندا قد ودع منافسات كأس العالم النسخة الأخيرة روسيا 2018، من دور المجموعات.

السنغال في مهب الريح أمام الإنجليز :

في مواجهه من العيار الثقيل، وواحدة من المباريات القوية ضرب المنتخب السنغالي موعداً مع نظيره الانجليزي، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ستاد البيت في تمام التاسعة من مساء اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022 ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامه علي الأراضي القطرية العربية الشقيقة، والمباراة تعد من المباريات الكبيرة التي تتابعها القارة السمراء بشغف كما تتابعها القارة الأوروبية والجميع يطمع في الفوز والصعود لدور الثمانية وهذا حق مشروع، ولكن المنتخب الإنجليزي فريق قوي يسعي لتحقيق البطولة وهذا ما يجعل البعض يقول أن السنغال في مهب الريح، خاصةوأن التوقعات كلها تصب في مصلحة الإنجليز وكذلك التاريخ.
السنغال في مواجهة الإنجليز بدور الـ16
السنغال في مواجهة الإنجليز بدور الـ16

 

مشوار منتخب السنغال قبل مباراة الليلة :

منتخب السنغال كان قد تأهل إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وقد بدأ السنغال مسيرته في دور المجموعات بالهزيمة أمام هولندا بهدفين نظيفين، ثم فاز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف ليحسم تأشيرة التأهل في المركز الثاني خلف هولندا، ويطيح بالإكوادور خارج البطولة.
منتخب السنغال
منتخب السنغال

مشوار منتخب إنجلترا قبل مباراة الليلة :

وقد تأهل منتخب انجلترا، بعدما احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 7 نقاط. استهل المنتخب الإنجليزي مشواره في كأس العالم بفوز ضخم على كبير على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع أمريكا بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز على يلز بثلاثة أهداف نظيفة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى