رياضة

مدرسة الفن والهندسة تفتح فصلاً جديداً أمام طلائع الجيش وتفوز برباعية نظيفة

من أجمل مباريات الزمالك .. أداء ونتيجة وروح قتالية من اللاعبين ..

كتب : محمد عكاشة

لعب وتألق وأبدع وأمتع، هذا ما فعله الليلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام طلائع الجيش في الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز، في المباراة التي جمعت بينهما الليلة وانتهت منذ دقائق قليلة، 

وعلي إستاد الكلية الحربية حل الزمالك ضيفاً ثقيلاً علي نظيره طلائع الجيش ونجح نجوم الفن والهندسة في عزف سيمفونية من الإبداع الكروي طوال المباراة وحققوا الفوز برباعية كانت قابلة للزيادة خاصة وقد أهدر النجم الزملكاوي أحمد السيد زيزو ركلة جزاء كما أهدر إنفراد تام بالمرمي حيث نجح عماد السيد حارس مرمي الطلائع في التصدي للكرتين من زيزو.

الشوط الأول :

بدأ فريق الزمالك المباراة بالضغط من البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة الـ10 احتسب الحكم خطأ لمصلحة الزمالك علي حدود منطقة جزاء طلائع الجيش بعد كرة مشتركة بين أحمد أيمن منصور وأحمد السيد زيزو، والذي قام بتنفيذها داخل منطقة الجزاء ولكن نجح دفاع الطلائع في إبعاد الكرة .

في الدقيقة 20 سجل حمزة المثلوثي هدفاً بالرأس من عرضية زيزو التي نفذها من ضربة حرة مباشرة ولكن الحكم أحمد الغندور ألغي الهدف، وفي الدقيقة 45 نجح زيزو في إحراز هدف الزمالك الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

فرحة لاعبو الزمالك بالهدف الأول وتهنئة زيزو
فرحة لاعبو الزمالك بالهدف الأول وتهنئة زيزو

الشوط الثاني :

حاول فريق طلائع الجيش إدراك هدف التعادل كما استمر الزمالك في الهجوم بغية إحراز الهدف الثاني وتعزيز هدف التقدم، وفي الدقيقة 54 استلم أحمد متعب لاعب الطلائع، الكرة علي يسار منطقة جزاء الزمالك ومرر الكرة ولكن عواد أمسك بالكرة وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة، وبعدها بثلاث دقائق وتحديداً في الدقيقة 57 نجح إمام عاشور في إحراز الهدف الثاني للزمالك.

استمر الهجوم والضغط الزملكاوي وال”تيكي تاكا” الزملكاوية في أرض الملعب  وضياع هجمات بالجملة أهمها ضربة الجزاء التي تصدي لها عماد السيد حارس مرمي الطلائع وأضاعها زيزو الذي أضاع بعدها فرصة إنفراد بعماد السيد الذي تألق وأمسك بالكرة قبل أن تمر إلي شباكه.

الجماهير الزمالكاوية ظلت تهتف وتغني لفريقها في المدرجات بسبب الأداء الممتع الراقي الذي قدمه الفريق في مباراة اليوم، وفي الدقيقة 83 ينجح أحمد فتوح من إحراز الهدف الثالث للزمالك من جملة جميلة زادت من حماس جماهير الفارس الأبيض، وأستمرت هجمات الزمالك الخطيرة كالسيل الجارف وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع نجح يوسف أسامة نبيه في إحراز الهدف الرابع علي الطريقة الماردونية حيث نجح في مراوغة كل من قابله من لاعبي الطلائع ثم صوب في المرمي لينتهي اللقاء برباعية زملكاوية بيضاء نظيفة في شباك فريق طلائع الجيش.

 

جدول ترتيب الدوري بعد اللقاء :

بهذه النتيجة وصل الزمالك للنقطة الـ11 في المركز الثاني خلف النادي الأهلي المتصدر بـ15 نقطة، ومتساوياً مع فريق بيراميدز بنفس النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح النادي الملكي، حيث جاء جدول ترتيب الدوري المصري كالتالي :

 

1- الأهلي 15 نقاط

2- الزمالك 11 نقطة

3- بيراميدز 11 نقطة

4- فيوتشر 10 نقاط

5- غزل المحلة 10 نقاط

6- الاتحاد السكندري 9 نقاط

7- فاركو 7 نقاط

8- البنك الأهلي 6 نقاط

9- المصري البورسعيدي 6 نقاط

10 – المقاولون العرب 6 نقاط

11- سموحة 5 نقاط

12- إنبي 5 نقاط

13 – طلائع الجيش 4 نقاط

14- سيراميكا كليوباترا 3 نقاط

15- أسوان 3 نقاط

16 – الداخلية 2 نقطتين

17- الإسماعيلي 1 نقطة

18- حرس الحدود 1 نقطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى