أخبار عاجلةأخبار فنية

الذكرى الثانية لرحيل الفنانة دلال عبد العزيز

ولدت دلال عبد العزيز محمد في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

حياتها الأسرية
في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (المعروفة باسم إيمي) وكلتاهما امتهنتا التمثيل، وهي على صلة قرابة بالممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة أسمّتها كايلا.. وعن مسيرتها الفنية وأشهر أعمالها:
فقد قدمها الفنان الراحل جورج سيدهم والذي قدمها من خلال أول أدوارها مسرحية أهلا يا دكتور ثم قدمت للسينما عدة أفلام منها يا رب ولد مع الفنان فريد شوقي والفنانة كريمة مختار، وتوالت أعمالها السينمائية والتلفزيونية ومن أشهر أدوارها دور فطوم في الناس في كفر عسكر والذي مثل نقلة نوعية في أدوارها وأشتهرت بدور الأم في السنوات الأخيرة من حياتها لتقدم أدوارا ناجحة من خلال فيلم أسف على الإزعاج ومسلسل سابع جار وغيرهما من الأعمال. ويوافق يوم ٧ من أغسطس ٢٠٢٣ الذكرى الثانية لرحيلها.

أوبرا مصر – أخبار فنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى