أخبار عاجلةتكنولوجيا وتعليم

الإعلان عن مئات المنح بالجامعات في إطار فعاليات معرض الشرق الأوسط للتعليم

انعقاد معرض الشرق الأوسط للتعليم “اديو هب” لطلاب الثانوية والإعلان عن مئات المنح بالجامعات 30 يوليو

تنطلق فاعليات معرض الشرق الأوسط للتعليم “اديو هب” EDUHUB والذي يقام للمرة الأولى داخل مصر، ويعني بتقديم الجامعات المصرية والأجنبية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية والثانوية الإنجليزية والثانوية الأمريكية، والثانوية الأزهرية، حيث من المقرر الإعلان عن مئات المنح الدراسية بجامعات داخل وخارج مصر للطلاب في المرحلة الجامعية، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 30 يوليو الجاري وحتى 1 أغسطس 2024.

يشرف المعرض بحضور الاستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، والاستاذ الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي لشئون التعليم التكنولوجي وامين مجلس الجامعات التكنولوجية؛ والاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ؛ والأستاذة الدكتورة ريم بهجت رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والأجنبية. كذلك يقوم بزيارة المعرض القنصل الروسي ودكتور مراد جاتين الملحق الثقافى لجمهورية روسيا الاتحادية.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي ظل ما شهده ملف التعليم العالي من التوسع في إنشاء جامعات أهلية وخاصة وتكنولوجية وأفرع لجامعات أجنبية.
 
يضم المعرض مجموعة متميزة من الجامعات بمصر والخارج وسيحفل بالعديد من الأنشطة التى تساعد الطلاب على فهم قدراتهم ومساعدتهم فى اختيار الجامعة الأكثر ملائمة طموحاتهم وأحلامهم المستقبلية.

كما يدعم المعرض تشجيع الدراسة فى مصر للطلاب الوافدين حيث قامت إدارة المعرض بدعوة شركة مصر للطيران لتقديم خصم مميز على تذاكر سفر الطلاب الوافدين وأسرهم للمعرض، وكذلك دعم وتشجيع الطلاب المصريين حيث يلتقى الطلاب بفروع الجامعات الأجنبية بمصر والجامعة الأوروبية بالعاصمة الجديدة التى تقدم فرص الحصول على شهادات جامعة لندن من مصر وجامعة اسلسكا الفرنسية، والجامعة البريطانية بمصر، وجامعة هيرتفوردشاير وجامعة كوفنتري، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية كجامعة الجلالة والتي تقدم برامج متميزة بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية وبها كلية لدراسة العلوم الطبية الحديثة، وجامعة مصر للمعلوماتية والتي تقدم برامج متقدمة فى مجالات الاتصالات والذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش الفاعليات، سيتم تنظيم معرض متكامل يجمع الجامعات التكنولوجية بمصر ويبرز كلياتها ومميزاتها وكل مايهم الطلاب وأولياء الأمور، بينهم جامعة السويدى للتكنولوجيا والتي تتعاون مع جامعة اميتي الهندية، كما تتواجد جامعة Bits-Pilani أحد أعرق الجامعات التكنولوجية بالعالم، والتي تقدم تسعة منح مجانية للدراسة بفرع الجامعة بدبي، مدفوعة التكاليف خلال السنة الأولى، ويتمتع بها الطالب طوال فترة الدراسة بشرط الحفاظ على التفوق.

وستقدم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مجموعة متميزة من البرامج فى كلياتها المختلفة والتى تقدم بالتعاون مع العديد من الجامعات العريقة بالعالم، وتقدم أكاديمية سينيميديا للتدريب العديد من البرامج المتميزة المتكاملة بالتعاون مع 18 جامعة فى مجالات الإبداع السينمائي والفني، وتقدم جامعتي عين شمس وبورسعيد مجموعة متميزة من البرامج الخاصة فى الكليات المختلفة.

تتضمن فاعليات المعرض إعلان هيئة التعليم الروسية عن 318 منحة مجانية للدراسة فى جمهورية روسيا الاتحادية للطلاب المصريين، ويمكن للطلاب التعرف على الشروط للالتحاق خلال زيارتهم للمعرض لقاء مسؤولي الجامعات الروسية بالمعرض، ويقوم الدكتور مراد جاتين القنصل الروسي رئيس البيت الروسي لمصر بالاعلان عن تفاصيل المنح وكيفية التقدم لها فى محاضرة بالمعرض ظهر يوم الاربعاء 31 يوليو ، كذلك تقدم جامعة يورك البريطانية العريقة 100 منحة جزئية للطلاب المصريين والعرب بخصم يصل إلى 50% على مصروفات الدراسة خلال فترة الثلاث سنوات بالجامعة.

جدير بالذكر أن المعرض مجانا للطلاب المسجلين مسبقا للحضور على الموقع الإلكتروني www.eduhub-expo.com، وسيتم افتتاح المعرض فى الرابعة عصرا الثلاثاء 30 يوليو 2024، ويفتح المعرض أبوابه للطلاب وأولياء الأمور من 11 صباحا الى 8 مساء يومي الأربعاء والخميس 31 يوليو و1 أغسطس 2024.

 

أوبرا مصر – تكنولوجيا وتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى