أخبار ثقافية

أوبرا مصر ترصد برنامج “المواقع الثقافية المجمعة”

أوبرا مصر ترصد بداية برنامج "المواقع الثقافية المجمعة" تنطلق بشرم الشيخ

 كتبت: عائشة عاطف 

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة،

بإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب الصحفي، “محمد نبيل”، الزيارة الأولى من برنامج المواقع الثقافية المجمعة بشرم الشيخ. 

استقبلت “دهب”، ببيت ثقافتها وفدًا مرافقًا بفعاليات الزيارة الأولى من برنامج “المواقع الثقافية المجمعة”، بشرم الشيخ، بحضور سكرتير عام مجلس مدينة دهب، محمد عبد الستار مدير الشئون الاجتماعية، وعدد من أعضاء هيئة الصحة والتربية والتعليم، وكذلك من رواد البيت. 

تجول الأطفال مبدئيًا للتعرف على معالم دهب، و تم عمل ورشة إعادة تدوير للأقمشة، أعقبها فقرة مسرح للعرائس، تضمنت تابلوهات غنائية مميزة منها: “لاجل النبي، قهقهة الضحكات”. 

ثم قدمت الفرقة الاستعراضية بثقافة شرم الشيخ مجموعة اوبريتات استعراضية منها “يا صحابي يا صحباتي”، كما قدم كورال أطفال دهب مجموعة من الأغاني، مثل: “قمر، المسك فاح، عليك سلام الله”، غناء سيد الرفاعي. 

كما عُرض اسكتش مسرحي تمثيلي عن زواج القاصرات، بالتعاون مع التضامن الاجتماعي، فكرة الأستاذ محمد عبد الستار مدير الشئون الأجتماعية بدهب، تدريب تيسير عبد المنعم من هيئة الصحة بدهب. 

اختتمت الفعاليات بفقرة شعرية قدمتها رضوى عبد الكريم بعنوان “الصبح طالع علينا بركة”، كما شاركت الشاعرة أميمة إسماعيل بمقتطفات من قصائدها الشعرية، تخللها العزف على العود للفنان الشاب سيد الرفاعي، وقدمت فقرات غنائية “قارئة الفنجان، بتونس بيك، نسم علينا الهوا”، والذين لاقوا تفاعلاً واسعًا من الجمهور.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى