رياضة

دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا رجل المباراة أمام البرازيل وبطل قومي بكرواتيا

تصدي لأربع ركلات ترجيح حتي الآن متفوقاً علي حراس المونديال بقطر 2022 ..

كتب : محمد عكاشة

نجح دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا في الحصول على جائزة رجل مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في ربع نهائي كأس العالم 2022 المقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري، وقد تأهل المنتخب الكرواتي لنصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي بالفوز علي البرازيل المرشح الأول للبطولة 4-2 في ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي دون أهداف ثم الإضافي بهدف لكل فريق.

وقد تصدى ليفاكوفيتش لركلة الجزاء الأولى من أمام رودريجو جوس بالإضافة لتصديه لـ11 تسديدة خلال المباراة وبذلك أصبح ليفاكوفيتش ثالث حارس يتصدى لأربع ركلات ترجيحية في نسخة واحدة من كأس العالم بعد سيرجيو جويكوتشيا في 1990 ودانيل سوباسيتش في 2018.

دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا يجري إحتفالاً بفوز بلاده علي البرازيل
دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا يجري إحتفالاً بفوز بلاده علي البرازيل

جديراً بالذكر أن منتخب كرواتيا تأهل لربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بانتصاره على اليابان بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، وقد تصدى ليفاكوفيتش للركلة الأولى، والثانية والرابعة من اليابان وبتصديه لركلة رودريجوس يصل للركلة الرابعة متفوقاً علي جميع الحراس بمونديال قطر 2022.

بهذه التصديات ساعد دومينيك ليفاكوفيتش منتخب بلاده للمربع الذهبي وأستحق أن يكون بطل قومي كرواتي بجدارة، والجمهور الكرواتي مازال ينتظر منه المزيد في اللقاءات القادمة لمنتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى