أخبار ثقافية

في ذكرى عيد النصر معرض تشكيلي في حب روسيا

كتبت منال رضوان

افتتح ” مراد جاتين ” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و” شريف جاد ” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية معرض للفن التشكيلي بعنوان ( في حب روسيا ) بمشاركة 30 من الفنانين المصريين و 7 من فناني روسيا وفي مقدمتهم الفنانة ” ناتاليا موروزوفا ” نائب رئيس أكاديمية الفن بإيطاليا .
وصرّح ” مراد جاتين ” أن هذا المعرض بداية من عنوانه إلى لوحات الفنانين المصريين يعبر تعبيرا صادقا عن مشاعر المحبة والصداقة بين الشعبين المصري والروسي وقدّم ” جاتين ” الشكر للفنانين المصريين على أعمالهم الإبداعية التي تناولت رموز الأدب الروسي والشخصيات التاريخية .
ومن جانبه أشار ” شريف جاد ” أن نتاج هذا المعرض يعبّر عن الرأي العام المصري الذي يقدّر الثقافة الروسية تقديرًا عاليًا، كما يعكس الوفاء المصري تجاه الروس كأصدقاء حقيقيين وقفوا معنا في السلم والحرب والتنمية.
وأكّد الفنان ” أحمد جمال ” قوميسير المعرض أن المشاركة ضمت فنانيين من محافظات مختلفة حرصوا بكل الحب على تأكيد محبتهم للفنون والثقافة الروسية .
وأشار الفنان ” أحمد غويبة ” المسئول عن المشاركة الروسية أن هناك رغبة كبيرة لدى الفنانين الروس للتواصل مع زملائهم من الفنانيين المصريين ومشاركتهم في المعارض الجماعية سواء في مصر أو روسيا .
وفي الختام قام ” مراد جاتين ” و ” أحمد جمال ” و ” شريف جاد ” بتكريم الفنانيين المشاركين في المعرض.

أخبار ثقافية –  أوبرا مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى