رياضة

هولندا أول المتأهلين للدور ربع النهائي بعد فوزها على الولايات المتحدة 3 :1 بكأس العالم قطر 2022

الطواحين عيونها علي الكأس ..

كتبت : منار علي 

تأهلت الطواحين الهولندية إلي الدور ربع النهائي من كأس العالم فيفا قطر 2022 حيث إلتقى الفريقان في أولى مباريات دور الستة عشر التي انطلقت اليوم على ملعب خليفة الدولي، بعد اختتام مرحلة تصفية المجموعات مساء الجمعة.

وقد سجل ممفيس ديباي، مهاجم نادي برشلونة الهدف الأول لهولندا في الدقيقة العاشرة، بعد تمريرة أرسلها الظهير دنزل دامفريز من الجهة اليسرىوبالطريقة ذاتها عززت هولندا من تقدمها بهدف ثان سجّله المدافع دالي بليند بالطريقة ذاتها تقريبا، بعد تمريرة من دامفريز أيضاً، وانتهى الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين دون رد.

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

مع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو الولايات المتحدة الضغط على الطواحين الهولندية لتقليص فارق الأهداف، وكادت أن تسجل في الدقاق الأولى لكن دفاع هولندا أبعد الكرة عن خط المرمى في اللحظات الأخيرة، وتكررت الفرصة في الدقيقة 74، عندما استغل المهاجم الأمريكي البديل حاجي رايت خطأ دفاعياً، لم يستطع ترجمته إلى هدف رغم تخطيه حارس المرمى، ولكن رايت استطاع تسجيل هدف تقليص الفارق للمنتخب الأميريكي في الدقيقة 76.

فرحة الطواحين الهولندية بإحراز الأهداف
فرحة الطواحين الهولندية بإحراز الأهداف

ولكن تأتي رياح المباراة بما لا تشتي سفن الأمريكان حيث لم تستمر فرحة جمهور المنتخب الأميركي أكثر من أربع دقائق، إذ سجلت هولندا هدفها الثالث عن طريق نجم المباراة دنزل دامفريز، لينتهي اللقاء بفوز الطواحين وصعودهم لدور الثمانية وخروج منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى