دراسات ومقالات

أيمن موسى : يكتب معرض الكتاب والظروف الاستثنائية

كتبت : سمر النوبي

أيمن موسى أحمد. شاعر وقاص وروائي. من مواليد محافظة سوهاج بجمهورية مصر العربية. عضو فريق كوكب العزلة الأدبي. صدرت له العديد من الأعمال الأدبية: -(بعد الغياب) ديوان شعر حر، صادر عن دار الحسناء للنشر والتوزيع. (رؤى حالمة) مجموعة قصصية لمجموعة أدباء، صادرة عن دار الزيات للنشر والتوزيع. -(كوكب العزلة) مجموعة قصصية لمجموعة أدباء، صادرة عن دار جولدن بوك للنشر والتوزيع. -(حلم عابر) رواية، صادرة عن كاريزما للنشر والتوزيع. -(رقم 13) مجموعة قصصية صادرة عن كاريزما للنشر والتوزيع. -(أرق المساءات) ديوان شعر حر صادر عن دار كاريزما للنشر والتوزيع. رواية شام :لاجئة استوطنت قلبي صادرة عن دار كاريزما للنشر والتوزيع وله أعمال تحت الطبع منها: -(لعنة العين الثالثة) نوفيلا. -(حتمًا سنلتقي) نوفيلا. الرياضية أو الثقافية خاصة 

تلك التي تكتظ بالحضور الجماهيري ولولا حرص الدولة المصرية على إبراز وجه مصر الحضاري ما كنت أظن أن الدورة 52 لمعرض الكتاب.

يقول  أقيمت هذه الدورة والتي أتت مختلفة عن كل الدورات السابقة من حيث الحجز الألكتروني للتذاكر والتحكم بعدد الحضور وإلغاء حفلات التوقيع والتصوير بجوار الأجنحة خوفًا من التزاحم ونقل العدوى والجميع يعلم أن هذه الضوابط وإن كانت صارمة فهى حرصا على سلامة الحضور وأعتقد أن جميع دور النشر تضررت هذا العام بسبب إنخفاض الحضور الجماهيري وضعف الإقبال على الشراء كذلك الكتاب وأنا واحد منهم أتمنى أن يقام المعرض القادم في ظل ظروف أفضل.

بالنهاية كل عام وأنتم والحياة الثقافية بمصر بخير وذات ريادة ونلتقي على خير بمعرض الكتاب 2022 إن شاء الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى